English

النشاطات

05/01/2019

الأمانةُ الخاصّة لمزارِ ميثم التمار (رضي الله عنهُ) تُقيم ندوة التواصل الطلابيّ

  • صورة
  • صورة
  • صورة
  • صورة
  • صورة
  • صورة

برعايةِ الأمانة العامّة للمزارات الشيعية الشريفة أقامت الأمانة الخاصّة لمزارِ ميثم التمار (رضي الله عنهُ) في النجف الأشرف / الشعبة الفكرية والثقافية برنامجها الثقافيّ الأول تحت عنوان ( التواصل الطلابي ) والذي يستهدف شريحة الطلاب في مختلفِ المؤسسات التعليمية من ثانويات ، ومعاهد ، وكليات ، ومدارس دينية ، حيثُ استضاف المزار الشريف هذا الأسبوع (مدرسة نور الفواطم) من محافظةِ كركوك .

وقد حاضر في الندوة أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية كلاً من سماحةِ السيد عز الدين الحكيم، وسماحة السيد أحمد الآشكوريّ، وسماحة السيد حسين الحكيم .

إذ أكَّد سماحة السيد أحمد الآشكوريّ في محاضرته الموسومة ( الإنسان ومواجهة الأزمات والتحديات المتنوعة ) على أهميةِ اليقضة والحذر من مداخلِ الشيطان والتي تسبب منعطفات خطيرة تَلقي بضلالها على الفرد والمجتمع ، من جانبهِ حثّ سماحة السيد عزّ الدين الحكيم خلال محاضرة ألقاها على جموع المشاركين في الندوة والتي حملت عنوان ( أدوات المواجهه في المعترك الفكري ) على ضرورة الاستقامة على النهج الصحيح الذي اختطه لنا نبينا محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) والالتزام بتعاليم ومبادئ آل البيت ( عليهم السَّلام ) .

وفي اليوم الثاني من الندوة جاءت محاضرة سماحة السيد حسين الحكيم والتي حملت عنوان ( الموقف الشرعي من الانحرافات المعاصرة ) التي بيَّن فيها أهمية معرفة المبادئ العامّة التي تمكننا من مواجهةِ الانحرافات المختلفة والموقف الشرعي منها وآلية مواجهة تلك الانحرافات بالطرق المعرفية والفكرية ، ثمّ عُقدت بعدها ورشات ثقافية سلطت الضوء على أهم المشاكل في مختلفِ جوانب الحياة وكيفية التصدي لها ، بعدها تشرفَ الوفد بزيارةِ مرقد أمير المؤمنين (عليه السَّلام) ، والتبرك بزيارةِ مراجع الدين العظام .

هذا وتقدَّم المشاركون في الندوةِ بالشكر والامتنان إلى نائب الأمين العام سماحة الشيخ خليفة الجوهر (دام توفيقهُ)على رعايته لهذا المشروع واهتمامه الكبير ودعمهُ المتواصل لهكذا ندوات .

وفي الختام ذكر مسؤول شعبة الشؤون الفكرية والثقافية في المزارِ الشريف سماحة السيد أحمد الفياض أن الندوة استمرت يومين وبواقعِ ثلاث جلسات بحضورِ مئة وخمسين طالبةً وسوف تَعقد ندوات أخرى في الأيام القادمة .