English

الأخبار

13/08/2017

الهيئة القرآنية العليا تناقش مع أتحاد الروابط والتجمعات القرآنية مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية

  • صورة
  • صورة
  • صورة

ناقشت الهيئة القرآنية العليا في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية مع أتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق.

وأكدَّ رئيس الهيئة مسؤول شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة المعظم خلال اجتماع في دار ضيافة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) ضم أعضاء الهيئة وممثلي الأتحاد في المحافظات على العمل بجدية وتذليل العقبات لإنجاح المشروع.

داعياً إلى توفير المستلزمات الضرورية كافة لاستمرار العمل في المشروع والاستفادة من تجربة الأعوام السابقة، والقدرة على وضع آليات جديدة في عمل المحطات القرآنية.

من جانبه أعرب الأمين العام لأتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق د. ناطق الزركاني عن شكره للهيئة القرآنية العليا لتعاونها مع الأتحاد في إقامة الفعاليات القرآنية، لافتاً إلى أن الخدمة الحسينية في أيام الزيارة الأربعينية لا تقتصر على توفير الطعام والشراب والمبيت فقط وإنما تتجلى بشكل واضح عن طريق تقديم الضيافة القرآنية للزائرين وذلك بتصحيح القراءة لسورة الفاتحة المباركة وقصار السور فضلاً عن تقديم الخدمات القرآنية الأخرى.

كما أوضح الأستاذ محمد خليل عضو الهيئة القرآنية العليا عن المزارات الشيعية في العراق أن مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية يقام للعام الثالث على التوالي بإشراف العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وبالتعاون مع أتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق .