English

مراكز علوم القرآن في المزارات

07/11/2016

برعاية الهيئة القرآنية في العتبات والمزارات .. ذي قار تحتضن 25 محطة قرآنية في زيارة الأربعين

  • صورة
  • صورة
  • صورة

مع توافد الحشود المليونية المتوجهة من محافظات الجنوب نحو كعبة الإباء مدينة كربلاء المقدسة ، باشرت اللجنة المركزية لإدارة مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية بافتتاح محطاتها في محافظة ذي قار وتنظيم فعالياتها القرآنية بالتعاون مع الكوادر العاملة في الدور والمؤسسات القرآنية التابعة للمجمع القرآني في ذي قار. 

وأفاد عضو اللجنة المركزية للمشروع الاستاذ علي حمد : " اللجنة المركزية لإدارة مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الاربعينية باشرت وبالتعاون مع الدور والمؤسسات والروابط القرآنية المنضوية ضمن المجمع القرآني في محافظة ذي قار بنصب محطات المشروع القرآني الذي ترعاه الهيئة القرآنية العليا في العتبات والمزارات وقد شهد انطلاق المشروع تفاعلاً مميزاً من قبل الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة .

وأضاف حمد : " بلغت المحطات القرآنية في محافظة ذي قار التي تم تجهيزها من قبل اللجنة المركزية 25 محطة بواقع محطة مركزية واحدة و 24 محطة فرعية .

وتابع : " بادرت الكوادر العاملة في المشروع بتوزيع أماكن نصب المحطات القرآنية على عدد من الأقضية والنواحي حيث تم اختيار الطرق التي تشهد توافداً كبيراً من قبل الزائرين وذلك من اجل اشتراك أكبر عدد منهم .

يذكر ان مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية يقام للعام الثاني على التوالي بإشراف العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية المنتشرة في 12 محافظة .