English

مراكز علوم القرآن في المزارات

10/11/2016

بعد محافظات الجنوب .. اللجنة المركزية للمشروع تتجول في ست محافظات لتجهز محطاتها القرآنية

  • صورة
  • صورة

بادرت اللجنة المركزية لإدارة مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية الذي تقيمه الهيئة القرآنية العليا في العتبات والمزارات بإطلاق جولتها الثانية لتجهيز محطاتها المنتشرة في ست محافظات تمهيداً لانطلاق المشروع مع توافد حشود الزائرين من محافظات الجنوب الى مدينة كربلاء المقدسة .

وقال رئيس اللجنة المركزية للمشروع الاستاذ امير الكعبي : " بعد اكمال تجهيز المحطات القرآنية في محافظات الجنوب وانطلاق فعالياتها القرآنية بادرت اللجنة المركزية لمشروع المحطات القرآنية بالتوجه الى محافظات الوسط لتجهيزها بمختلف المواد اللازمة لإنجاح واقامة المشروع القرآني.

وذكر عضو اللجنة المركزية للمشروع الاستاذ رسول العامري " انه تم تجهيز المحطات القرآنية بالكوبونات الخاصة بتعليم وتصحيح القراءة فضلاً عن المستلزمات الإعلامية كالبوسترات الضوئية والسجلات وغيرها واشار عضو اللجنة المركزية للمشروع الاستاذ علي حمد" ان عمليات التجهيز ستتم بالتنسيق والتعاون مع الدور والمؤسسات والمراكز والروابط والمجمعات القرآنية المنتشرة في تلك المحافظات تمهيداً لانطلاق تلك المحطات وقت توافد الحشود القادمة من محافظات الجنوب " .

وأوضح عضو اللجنة المركزية للمشروع الاستاذ محمد خليل : " اختزالاً للوقت فقد انطلق وفد اللجنة على شكل أربع مجاميع من اجل تغطية المحافظات بأسرع وقت ممكن ، فكانت المجموعة الاولى لمحافظة بغداد بشقيها الكرخ والرصافة والثانية محافظات واسط والديوانية والمثنى اما المجموعة الثالثة فكانت لمحافظة ديالى والمجموعة الرابعة لمحافظة بابل" .

يذكر ان وفد اللجنة المركزية لإدارة المحطات القرآنية في الزيارة الاربعينية سبق وابتدأ الاسبوع الماضي جولته في محافظات الجنوب لتجهيز ونصب وافتتاح المحطات القرآنية في محافظات البصرة و ذي قار وميسان والتي انطلقت فعالياتها وسط توافد وتفاعل من قبل الزائرين .