English

الأخبار

07/12/2017

بعض المشاريع التي يُنفذها قسم الشؤون الهندسية في الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة

  • صورة
  • صورة
  • صورة
  • صورة
  • صورة

مشروع مزار الماجد ابو سدرة (رضي الله عنه) / في محافظة ميسان / قضاء المجر, يتم العمل حالياً في الحرم الشريف وسيتم الأنتهاء من أعمال التسطيح .

مشروع مزار محمد العريس (رضي الله عنه) / في محافظة الديوانية, يتم العمل حالياً في الحرم الشريف (هيكل فقط), حيثُ سيتم تجهيز القبة الداخلية والخارجية وتجهيز القالب الخشبي لرقبة القبة وبناء جدران الحرم .

مشروع مزار النبيين هود وصالح (عليهما السلام) / في محافظة النجف الأشرف, يتم العمل في أرضية الصحن والسياج الخارجي, إذ سيتم المباشرة في أعمال البناء بالبلوك بعد الإنتهاء من الأسس للجهة الأمامية والجانبية .

مشروع مزار صافي الصفا (رضي الله عنه) / في النجف الأشرف, تم إنجاز العمل بغلق الرواق وإنهاءات القاعة الإدارية والمناسبات, كما تم إكمال أعمال تغليف الجدران وتطبيق أرضية الحرم وإنهاءات الجزء الإداري والمتحف وقاعات المناسبات .

مشروع مزار محمد الصابر(رضي الله عنه) / في محافظة ديالى, حيثُ تم إكمال أعمال الحرم الشريف ونصب القالب الخشبي للمنسوب الثاني للسقف .

مشروع مزار تاج الدين (رضي الله عنه) / في محافظة واسط, يتم التهيئة والتنسيق للمباشرة بأعمال توسعة الحرم الشريف مع الإنهاءات وبناء المنارات .

مشروع مزار محمد بن الحسن السابسي (رضي الله عنه) / في محافظة واسط, تم إنجاز أعمال الحرم الشريف .

مشروع مزار عبد الله المحض (رضي الله عنه) / في محافظة بابل, حيثُ تم هدم الحرم القديم وإنشاء حرم جديد بدون إنهاءات, كما سيتم المباشرة بأعمال الأسس للمشروع .

مشروع مزار عون بن عبد الله (رضي الله عنه) / في محافظة كربلاء المقدسة تمت المباشرة بأعمال الهيكل للحرم الشريف بدون إنهاءات,كما

تم طرح كميات من مادة السبيس في الموقع وطرق 3 ركائز إختبارية لأختبارها .

مشروع مزار السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليه السلام) / في محافظة صلاح الدين تم الوصول إلى المرحلة الأخيرة من إنهاءات التوسعة الخلفية الداخلية والخارجية, كما تم افتتاح التوسعة الخلفية الداخلية لاستقبال الزائرين والمباشرة بأعمال مرمر الجدران والأرضيات والكاشي المعرق وأعمال سقوف الطرامي للإنهاءات الخارجية .

ويجري العمل حالياً في المجاميع الصحية , حيثُ تم إنجاز أعمال الكونكريت لأحدى المجموعتين والعمل جاري بالمجموعة الأخرى .

اما بالنسبة لأعمال التسطيح يتم العمل بالجهة الغربية بكاملها وجزء من الجهة الجنوبية والشمالية, كما يتم تغليف الجدران للواجهة الغربية مع البوابة الرئيسية (باب الحمد) و تمت المباشرة بأعمال التغليف للجدران والكاشي الكربلائي .

مشروع مزار إبراهيم بن الإمام علي الهادي (عليه السلام) / في محافظة بغداد / قضاء ابو غريب, تم إنجاز العمل في الحرم الشريف والأواويين والقبة .