English

النشاطات

15/11/2017

مزارات ديالى تُشارك في ملتقى الطف العالمي التاسع في الجامعة المستنصرية

  • صورة
  • صورة

شارك مكتب مزارات ديالى في ملتقى الطف العالمي التاسع في الجامعة المستنصرية ببحثاً اشترك به الأستاذ مديرعام تربية ديالى السابق عبد الكريم الكشفيّ ومدير مكتب تنسيق مزارات ديالى السيد حسين الباويّ .

ملتقى الطف التاسع افتتح بمشاركة واحد وعشرون بحثاً من داخل وخارج العراق وبحضور كبير من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعيّ معالي السيد علاء الموسويّ (دام توفيقه) وممثل عن وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة المستنصرية وجمع غفير من طلاب الجامعة .

حيث أوضح البــاوي " إن مكتب مزارات ديالى كان له بصمة كبيرة بهذا الملتقى العظيم في بحثه الموسوم (دور حقوق الأنسان في خطب الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء والإعلان العالمي لحقوق الأنسان سنة 1948) بالأشتراك مع مدير عام تربية ديالى السابق السيد عبد الكريم الكشفيّ .

كما أشاد بالدور التنظيمي الذي شهد افتتاح الملتقى معرباً عن تفاؤله بوجود مثل هكذا مؤتمرات علمية كبيرة للتعريف برسالة الحسين (عليه السلام) العلمية والثقافية لربوع العالم .

كما شهد الملتقــــــــى توزيع جوائز للبحوث الفائزة في المراكز العشرة الأولى, اثنان منها من المشتركين الدوليين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية, والبحث الأخر من جمهورية روسيا .