×
الأمانة العامة للمزارات
الإعلانات
الأخبار
النشاطات
المكتبة الصورية
مراكز علوم القرآن
بحث
الدليل السياحي والجغرافي
المشاريع
اتصل بنا
السلايد

الأمانة الخاصّة لمزارِ زيد الشهيد (رضي الله عنهُ) تُحيي ذكرى استشهاد الإمام عليّ السجاد (عليه السَّلام)

بمشاركةِ آلاف المؤمنين ...

الأمانة الخاصّة لمزارِ زيد الشهيد (رضي الله عنهُ) تُحيي ذكرى استشهاد الإمام عليّ السجاد (عليه السَّلام)

 

لهفي عليه يئن في أغلاله ... بين العدى ويقاد بالأصفاد

مضنى وجامعة الحديد بنحره ... غل يعاني منه شر قياد

تحدو به الأضغان من بلد الى ... بلد وتسلمه الى الأحقاد

حتى قضى سما وملأ فؤاده ... ألم تحز مداه كل فؤاد .

 

 برعايةِ الأمانةِ العامّةِ للمزاراتِ الشيعيّةِ الشَّريفة أحيت الأمانةُ الخاصّة لمزارِ زيد الشهيد (رضي الله عنهُ) في محافظةِ بابل ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين علي السجاد (عليه السَّلام) بمشاركةِ آلاف الزائرين والمواكب المُعزية ، وأهالي المنطقة .

 

 وقالَ سماحةُ السيّد علاء الموسويّ الأمين الخاص للمزارِ الشّريف إلى شعبةِ إعلام وعَلاقات بابل " إنّ الأمانة الخاصّة اعتادت في كلِ عامٍ على إحياء هذِه الذكرى الأليمة ، حيثُ تمَّ استقبال الزائرين من محافظةِ بابل ، والمحافظات المجاورة ، والمواكب الحُسينيّة ، كما وتمَّ استنفار لجميع كوادر المزار  ، وإشراك عدد من المتطوعين لتقديمِ الخدمة للزائرين ، وتوفير المستلزمات كافةً ؛ لإحياء هذهِ الشعيرة " .

موضحاً ... أن هذا العام شهد إجراءاتٍ صحيّةٍ مُشددة بسبب جائحة كورونا ، امتثالاً لتوجيهاتِ المرجعيّة الرشيدة ، وتطبيق قواعد الصحّة والتباعد الاجتماعي ، والتشديد على التعقيم المُستمر ، وارتداء الكفوف والأقنعة للزائرين الكرام  .

 

وبيّنَ الموسويّ ... أن برنامج الزيارة شهد استقبالَ مواكب العزاء ، وإقامة مجالس الحزن والرثاء ، وإقامة التشابيه ، فضلاً عن محافلِ القرآن الكريم ، ونشر محطات الاستفتاءات الشرعيّة ، وتصحيح قراءة القران الكريم .

 

 مُشيداً بالتنسيق العالي بين الأمانة الخاصّة والحكومة المحليّة ، والقوات الأمنية ، والمواكب الحُسينيّة ؛ لضمانِ انسيابيةِ الزيارة ..كما شهدت هذهِ الذكرى افتتاح مراب كبير وقريب من المزار الشَّريف ؛ لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين ،  وضمان انسيابية عالية لحركةِ العجلات القادمة .

 

هذا ودأبت الأمانةُ الخاصّة على إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السَّلام) في كلِ عامٍ في الخامس والعشرين من مُحرّم  الحَرام .