×
الأمانة العامة للمزارات
الإعلانات
الأخبار
النشاطات
المكتبة الصورية
مراكز علوم القرآن
بحث
الدليل السياحي والجغرافي
المشاريع
اتصل بنا
السلايد

نشاطات شعبة الهدايا والنذور في مزار الإمام عون بن عبد الله (ع)

عانت العتبات المقدسة في العراق عموما وفي كربلاء خصوصا من الإهمال والتدمير خلال فترة الحكم البائد الذي حاول طمس معالم أهل البيت عليهم السلام , وتخريب مراقدهم الشريفة , والقضاء على تاريخ هذه المراقد والمزارات المطهرة .... ولكن شاء الله (عز وجل) إن يحفظ بيوته التي أذن الله إن ترفع ويذكر فيها اسمه , وسقط الطاغية , وأخذت المرجعية العليا في النجف الاشرف على عاتقها حفظ العتبات والمزارات المطهرة , وإعادة بنائها وتطويرها , وإنشاء هيكلية متكاملة لشعبها وأقسامها . وشعبة الهدايا والنذور هي احد هذه الشعب التي تم إنشاءها في الأمانة الخاصــة لمزار الإمام عون بن عبــــد الله (عليه السلام) , حيث تم فتح هذه الشعبة حديثا سنة (2010) وهي المسؤولة عن استلام الهدايا والنذور التي تأتي إلى المزار الشريف ضمن الضوابط الشرعية والقانونية , وضمن وصولات خاصة يتم طبعها عن طريق قسم الحسابات في الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة. حيث تأتي إلى المزار الشريف كثير من الهدايا والنذور مثل :

1- المواد العينية وتشمل ( الأجهزة الكهربائية – الأثاث المنزلية – المفروشات – وغير ذلك) وهذه المواد يتم استلامها من قبل شعبة الهدايا والنذور , ويتم تزويد المتبرع بوصل رسمي بحيث يكون ضمان للمتبرع بان هذه المادة سوف تكون للمزار الشريف , وبعد استلام المادة , يتم إدخالها بالسجلات الخاصة بالشعبة , ومن ثم يتم تسليمها لشعبة المخزن بواسطة ( سندات الإدخال ألمخزني) ليتم حفظها أي خزنها بالمخزن او يتم إخراجها لاستعمالها بالمزار الشريف .

2- المبالغ : وتنقسم إلى قسمين :

أ - مبالغ نقدية : وهي المبالغ التي يتبرع بها أصحابها لغرض بناء المزار الشريف , وهذه يتم استلامها من قبل شعبة الهدايا والنذور بوصولات رسمية وخاصة بهذه المبالغ , ومن ثم يتم إدخالها بالسجلات الرسمية للشعبة , وبعد ذلك يتم تسليم هذه المبالغ الى لجنة خاصة تابعة لقسم الحسابات (الايرادات) في الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريف وفق محضر استلام لإيداعها بحساب المزار الشريف في المصرف .

ب – مبالغ وقفية : وهي المبالغ التي يتبرع بها أصحابها لغرض شراء المواد المختلفة للمزار الشريف مثل : ( أدوات تنظيف – أثاث – أجهزة كهربائية – مواد تنظيف – مفروشات – وغير ذلك) . حيث يتم إدخال هذه المبالغ بوصولات رسمية , خاصة بهذه المبالغ , ومن ثم يتم إدخالها بالسجلات الخاصة بالشعبة , وبعد ذلك يتم تسليمها إلى شعبة الحسابات في المزار الشريف , ليتم شراء هذه المواد وفق الضوابط الشرعية والقانونية , وحسب التوكيل من المتبرع .

تنويه : إلى جميع المؤمنين الذين يتبرعون إلى مزار الإمام عون بن عبد الله ( عليه السلام) , هناك وصولات رسمية يتم منحها للمتبرع من قبل شعبة الهدايا والنذور , وهذا الوصل يعتبر ضمان لكل متبرع راجين تعاونكم معنا.