×
الأمانة العامة للمزارات
الإعلانات
الأخبار
النشاطات
المكتبة الصورية
مراكز علوم القرآن
بحث
الدليل السياحي والجغرافي
المشاريع
اتصل بنا
السلايد

السيد الأمين العام يضع حجر الأساس لمشروع الحمزة الشرقي

السيد الأمين العام يضع حجر الأساس لمشروع الحمزة الشرقي

أقامت الأمانة الخاصة لمزار الحمزة الشرقي (ع) احتفالية بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء السوق النموذجي يوم الأربعاء الموافق 5/1/2011 ، وقد كان باستقبال السيد الأمين العام الشيخ نعيم عبد سلطان الأمين الخاص للمزار.

وقد ابتـُدأ الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ، ثم قدم المهندس قيس عبد كاظم من شركة (مستقبل الرواد) شرحاً عما يتضمنه المشروع.

ثم ألقى السيد الأمين العام كلمة بهذه المناسبة . حيث حمد الله سبحانه وتعالى . وتوجه بالسلام إلى السيد (أحمد بن هاشم الغريفي (الحمزة الشرقي (ع) بعدها رحب بالضيوف الذين حضروا وبالسيد محافظ الديوانية (جبير سلمان الجبوري) ، وأعضاء الحكومة المحلية . ثم تحدث سيادته عن الجهود التي بذلها العاملون في الأمانة العامة للشروع بهذا المشروع ، كما تحدث سيادته عن قانون رقم (19) الذي بموجبه تأسست الأمانة العامة والتي جاء تأسيسها لتلبي حاجات العراقيين الدينية والروحية لزيارة تلك المزارات والتواصل الروحي معها ، و من أجل تطويرها خاصة وان العراق وبعد الانفتاح الذي شهده بعد سقوط الصنم. قد أخذت تتدفق على مزاراته الملايين من داخل وخارج العراق من محبي وأتباع وأنصار آل البيت (عليهم السلام) كما أشار سيادته إلى أن هذا المشروع الاستثماري الأول الذي تقوم به الأمانة العامة والذي سيعود بالفائدة على المزار وعلى سكان القضاء. وأن الأيام القادمة ستشهد المزيد من المشاريع الاستثمارية في بقية المزارات من أجل رفدها وإنعاش اقتصاد المناطق التي تقع فيها.

كما أثنى سيادته على تعامل الحكومة المحلية التي وجدها تعمل لصالح أهلها وللمزارات التي تقع ضمن رقعتها الجغرافية. وتوجه بالشكر لها داعياً لها بالتوفيق والسداد في ختام كلمته.

ثم تحدث النائب الأول لمحافظة الديوانية . السيد عبد مسلم غزي الذي أشاد بدور السيد الأمين العام للمزارات وتوجه بالشكر لسيادته باسم الحكومة المحلية وأهالي القضاء ورئاسة مجلس القضاء ، كما تحدث عن عمل المحافظة وعن دعمها لكل مشروع يعود بالفائدة والنفع على المزارت وأهالي المحافظة .

بعدها توجه السيد الأمين العام يرافقه أعضاء الحكومة المحلية والسادة الضيوف بوضع حجر الأساس للمشروع وسط فرحة أهالي القضاء الذين القوا القصائد والهوسات الشعبية ابتهاجاً بهذه المناسبة .

ويعتبر هذا المشروع الأول في المزارات الذي أمر السيد الأمين العام بإقامته والذي يتضمن إنشاء سوق نموذجي في مزار (الحمزة الشرقي) حيث سيتم إنشاء (219) محل تجاري وإنشاء مطعم بثلاث طوابق يعلوه برج اتصالات ، وإقامة مصلى للرجال والنساء عدد (2) كذلك بناء مجموعة صحيات للرجال والنساء وبناء غرفة خاصة بمحولة الكهرباء. وبناء فرن صمون ومخبز مع بناء نافورة ماء وإنشاء شبكة لتصريف المياه في مدة لا تتجاوز تسعين يوماً وبمبلغ إجمالي قدره (1 مليار و420 مليون ) دينار عراقي ، تنفذه شركة (مستقبل الرواد) بالتعاون مع شركة (شيراز الإيرانية ).

هذا وقد حضر الحفل كل من السادة:

رئيس مجلس محافظة الديوانية السيد جبير سلمان خماط والنائب الأول لمحافظ الديوانية السيد عبد مسلم غزي ، وأعضاء مجلس المحافظة أياد طليع وانتصار سيد هادي والشيخ باقر علي الشعلان ومقداد إبراهيم مسؤول الأمن السياحي ومدير شرطة قضاء الحمزة العميد إحسان علي وقائم مقام الحمزة السيد علي جلاب ورئيس المجلس البلدي للقضاء محمد هادي ومدير البلديات في المحافظة علي خليبص وعضو المجلس البلدي لقضاء الحمزة الشرقي ، وعدد كبير من شيوخ ووجهاء القضاء وقد رافق السيد الأمين العام في زيارته هذه عضو مجلس الأدارة القاضي مقداد عبود ، ورئيس قسم الشؤون الهندسية في الأمانة العامة المهندس علي العامري.