×
الأمانة العامة للمزارات
الإعلانات
الأخبار
النشاطات
المكتبة الصورية
مراكز علوم القرآن
بحث
الدليل السياحي والجغرافي
المشاريع
اتصل بنا
السلايد

الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة تطلق المؤتمر التأسيسي لمشروع القرآن الكريم

اختتم مؤخرا في محافظة النجف الاشرف المؤتمر الأول لمشروع القرآن الكريم، والذي اشرف على تنظيمه مركز علوم القرآن التابع للأمانة العامة للمزارات الشيعية في العراق. وبرعاية السيد الأمين العام للمزارات المهندس( حسن مهدي الخرسان) .

وقد أقيم المؤتمر في مزار الصحابي الجليل كميل بن زياد (عليه السلام) في المدينة القديمة مركز محافظة النجف، وبتوجيه من قبل الشيخ ( غدير ماجد حمودي) معاون الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة للشؤون الدينية والثقافية والإعلام، وبمشاركة معظم ممثليات المزارات في محافظات العراق.

وتخلل المؤتمر مناقشة الأطر المناسبة لإطلاق مشروع القرآن الكريم العام في مختلف أنحاء العراق، والتوفيق بين المساعي الرامية لذلك.

وشهد المؤتمر مشاركة عدد من ممثلي المزارات الشيعية في المحافظات، بالإضافة إلى عدد من قراء وحفظه القرآن ومجموعة من طلبة العلم في المدارس الدينية.

من جهته أوضح السيد خالد الياسري ممثل الامانة العامة في بابل خلال كلمة له إن هناك اهتمام من قبل السيد الأمين العام المهندس حسن مهدي الخرسان في الشأن القرآني.

مضيفاً لقد أوعز السيد الخرسان إلى ضرورة إقامة دورات في الشأن القرآني داخل وخارج العراق والتي من شأنها أن تسهم في تأسيس قاعدة عريضة من الحفاظ والقراء".

كما أشار الياسري عن "نية الأمانة العامة إقامة دورات تعليمية في جمهورية إيران الإسلامية لمدة ثلاثين يوم، وستكون الأولوية لمن يحفظ عدد أكبر من أجزاء القرآن الكريم ".

فيما تطرقت الدكتورة سناء الموسوي ممثلة الامانة العامة في النجف الأشرف خلال كلمتها إلى دور القرآن الكريم في صقل شخصية الإنسان، وضرورة تعلم القرآن والفقه خصوصاً لموظفي المزارات، لكونهم يعملون في دوائر ذات طابع ديني، مشيرة إلى أنه "يجب إقامة دورات قرآنية في كافة دوائر الأمانة ،وتخصيص ساعة يومياً لتعليم القرآن والفقه".

وقد شارك في المؤتمر كل من السيد ممثل الأمانة العامة للمزارات في محافظة كربلاء المقدسة السيد (مختار المحنه) والسيد (رحيم محسن يسر) مسؤول قسم مركز البحوث والدراسات، بالإضافة إلى عدد من موظفي الممثليات من المحافظات المذكورة.